نتنياهو يتهم إدارة أوباما بصياعة وتمرير قرار إدانة الاستيطان
قال رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن لدى الكيان الاسرائيلي معلومات مؤكدة عن ضلوع إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في صياغة وتمرير قرار مجلس الأمن رقم 2334 حول الاستيطان.
تاريخ النشر : 2017/1/11 - الأربعاء 13 ربيع الثاني 1438
عدد الزيارات : 32
رقم الخبر : 8140

 

تصريح نتنياهو هذا جاءت خلال اجتماع في القدس الثلاثاء، مع قادة وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأميركية الإسرائيلية للشؤون العامة "إيباك AIPAC"، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية.

وقال بيان صدر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية: "رئيس الوزراء نتنياهو، أكد مجددا أن لدى إسرائيل معلومات موثوقة تشير إلى أن إدارة أوباما شاركت في صياغة القرار ضد إسرائيل، وأصرت على قبوله".

ووفقا لنتنياهو، فإن "قرار الإدارة الأميركية يمثل منعطفا حادا في سياسة الحكومات الأميركية وحزبيها (الديمقراطي والجمهوري) الراسخة لسنوات عديدة".

وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى في 23 كانون الأول/ديسمبر الماضي، قرارا يطالب جكومة الاحتلال بوقف فورا بناء المستوطنات الإسرائيلية في القدس الشرقية والضفة الغربية واعتبر الاستيطان في الاراضي الفلسطينية غير شرعي.

وصوتت 14 دولة عضوة لصالح تأييد القرار، في حين امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت على مشروع القرار ولم تستجب لنداءات الكيان الاسرائيلي بمنع تمريره عن طريق استخدام الفيتو.

المصدر: "روسيا اليوم" عن "تاس"

 

التعليقات
إرسال تعليق
اشترك في النشرة الإخبارية
انقر لاستلام النشرة الخبریة .
أحدث المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها