هل يجوز أن نلعن من ظلم محمداً و آل محمد (ع)؟
الجواب: اولاً: أنَّ هناک فرقٌ موجود بین اللعن و السبّ، لذلک ربّ العالمین حورّز اللعن فی آیاتٍ کثیرۀ و لعن الکافرین و الظالمین و الکاذبین و لعن الذین یُوذون النبی (ص)، قال الله تعالی: «إنّ الذین یُؤذون الله و رسولَهُ لعنهُم الله فی الدنیا و الاخرۀِ و اعَدَّلهم عذاباً مُهینا» و هکذا العن المنافقین و الفاسقین وغیرهم بکثیر. ولکن نهی عن السبِّ و قال: «و لا تَسُبُّوا الذین یدعون من دون اللهِ فیَسُبُّوا اللهَ عَدواً» . و کذلک قال امیرالمؤمنین علی بن ابی طالب (ع): انی اکرهُ لکم ان تکوفوا سبّابین .
تاريخ النشر : 2015/2/22 - الأحد 04 جمادي الأول 1436
رقم الخبر : 290

 

ثانیاً: صرح القرآن الکریم بأنَّ الذین یؤذون الله و رسوله هولاء ملعونون فی الدنیا و الاخرۀ و اعدالله لهم عذاباً مهینا. و ثبت عند الفریقین بان قال رسول الله (ص): من آذی فاطمۀ فقد آذانی و قال (ص) لاهل البیت (ع): انا حرب لمن حاربکم و سلم لمن سالمکم  و بانَّ علیاً نفس الرسول (ص) کما فی آیۀ المباهلۀ .
اذاً: هؤلاء الذین ظلموا اهل البیت(ع) ملعونون فی الدنیا و الاخرۀ فلعنۀ الله علیهم من اوّلهم الی آخرهم .
السؤال: هل خالد بن ولید هو سیف الله حقیقتاً؟
الجواب: اولاً: ثبت عند جمیع المسلمین سنۀً و شیعۀ ان الاسلام انتصر بسیف علی بن ابی طالب (ع) لانه کان المجاهد الاول فی الاسلام، لذلک قال رسول الله (ص): (ضربۀ علی یوم الخندق افضل من عبادۀ الثقلین) . و فی یوم اُحد صاح جبرئیل بین السماء و الارض (لا سیف الا ذوالفقار ولافتی الاعلی) . فعلی ابن ابی طالب (ع) هو سیف الله و سیف الاسلام و الایمان. ولکن مع الاسف الشدید، کثیر من المحدثین و المفسرّین حذفوا فضائل علی بن ابی طالب (ع) و اهل البیت(ع) و نسبوها الی اشخاص لاصلاحیۀ لهم ابداً .
ثانیاً: کیف یُلقب خالدبن ولید سیف الله و قد ارتکب جرائم کثیرۀ منها:
1-    ذکر المؤرخون الخلیفۀ الاول ارسل خالد بن الولید الی الیمامۀ، فما وصل هناک رأی مالک بن نویرۀ و اصحابه و هم یحملون السلاح، فحلف لهم انه ضیف عندهم، فوضعوا السلاح، و لمّا قاموا الی الصلاۀ مجم علیهم خالد بن الولید فأوثقهم بالحبال، بعد ذلک قتلهم و قتل مالک، ثم فی نفس اللیلۀ زنی بزوجته !! و لمّا رجع الی ابی بکر، لقَّبه سیف الله و اسقط الحد عنه. و قال الله تعالی: «و من یتعد حدود الله فاولئک هم الظالمون» .فهذا الرجل لا توجد عنده انسانیۀ ولا دین و لا غیرۀ العرب و مروّتهم.
2-    ذکر الطبری ، ان ابابکر ارسل خالداً الی بنی سلیم فجمع رجالاً منهم فی الحضائر و امرتهم بالنار. فَلان خالد یقتل و یحرق کل من ترک البیعۀ لابی بکر، و من اجل هذا الامر لقبه ابوبکر سیف الله لانه کان یقتل المخالفین له.
ثالثاً: انَّ رسول الله (ص) تبرأ منه و ذلک عندما قتل المسلمین فی فتح مکۀ و قد نهاهم رسول الله (ص) عن القتال و روی البخاری ، ان رسول الله (ص) تبرأ من خالد مرّتین، و ذلک عندها ارسله الی بنی جذیمۀ فقتلهم و قال رسول الله (ص): (اللهم انی ابرأ الیک ممّا صنع خالد. فاذا القبه رسول الله (ص) بهذا اللقب فکیف یتبرأ)منه و من اعماله الرذیلۀ: ثم سیف الله یقتل الکفار ام المؤمنین؟ یحافظ علی اعراض المؤمنین ام یذنی و یرتکب النساء مع نساء المؤمنین؟ فهذا عدوالله کما کان ابوه الولید بن المغیره عدواً لله تعالی .
رابعاً: یلزم علینا ان نعرف التقائق و لا نتبع الاکاذیب فی الفضائیات الذی یریدون التفرقه بین المسلمین و العداوۀ لِاهل البیت (ع) و لرسول الله (ص) و انحراف الشباب عن معرفۀ الحقائق.

التعليقات
إرسال تعليق
اشترك في النشرة الإخبارية
انقر لاستلام النشرة الخبریة .
أحدث المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها

تابعونا على غوغل بنقرة على زر +1